سعيًا من عمادة التطوير والجودة للتطوير والتحسين المستمر في الأداء ورفع قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس في مجال صياغة وقياس مخرجات التعلم ، نظمت العمادة ورشة عمل بعنوان " صياغة وقياس مخرجات التعلم " والتي قدمتها سعادة الدكتورة حنان العليان مستشارة المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي يوم الأربعاء ١٤٤١/٢/٣ الموافق ٢٠١٩/١٠/٢محيث ركزت الورشة في جلستها الأولى على مفاهيم مخرجات التعلم والإطار السعودي للمؤهلات وعلاقة مخرجات التعلم برسالة وأهداف البرنامج الأكاديمي، وفي الجلسة الثانية تم تقسيم المتدربين إلى مجموعات لدراسة وتحليل رسالة وأهداف مخرجات تعلم برامجهم وقد تم استعراض عدد من رسالة وأهداف البرامج الأكاديمية بالجامعة وصولاً إلى مواطن القوة والضعف بها وكذلك كيفية ارتباطها بمخرجات تعلم هذه البرامج، وفي الجلسة الثالثة كان الدور على خطط القياس والتقييم وقد أوضح المدربون أن نجاح تلك الخطط يعتمد على وضع مخرجات تعلم دقيقة واستراتيجيات تدريس وتقييم متناسقة ومتلائمة وأن تلك الخطط تقوم على عدد من الوسائل منها المصفوفات، ودرجات الطلاب، والمقررات الرئيسية، والوزن النسبي للاحتياجات والقياسات المباشرة والغير مباشرة، وقد تم توزيع المادة العلمية على المتدربين بصورة إلكترونية وورقية لسهولة الوصول وعمل التطبيقات العلمية عليها.هذا وقد شاهدت الورشة حضوراً وتفاعلاً كبيراً من أعضاء هيئة التدريس من الشطرين الرجالي والنسائي في كل فروع الجامعة.