في إطار فعاليات تطوير التعليم في جامعة سلمان بن عبد العزيز ؛ وبرعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور / صالح القحطاني ، نظمت عمادة الجودة يوم الاثنين 5/1/1434 هـ الموافق 19/11/2012 م ورشة عمل موضوعها " استراتيجيات التدريس والتقويم في ضوء الفلسفة التربوية " وقد أدار فعاليات الورشة سعادة الأستاذ الدكتور / يس قنديل مدير مركز تطوير التعليم الجامعي ، حيث تناول سعادته موضوع الفلسفة التربوية للجامعة واستراتيجيات التدريس والتقويم التي تتسق وهذه الفلسفة ؛ والتي تتم صياغتها بحيث تكون متمركزة حول الطالب في كل نشاطات الجامعة ، وقد شارك المتدربون المدرب بعض الأنشطة حول تعريف كل من التدريس والتعلم والتدريب ، كذلك الفلسفة التعليمية للقسم الذي يعمل به المتدرب ، وخصائص التعلم واستراتيجيات التدريس وفق نظريات تعلم الكبار Andragogy ، وشارك الدكتور / كامل جاد المتدربين نشاطًا حول خصائص الطالب الجامعي واحتياجاته في إطار الفلسفة التعليمية ، ثم تناول الدكتور / أشرف راشد ضرورة الربط بين التقويم والأهداف ونواتج التعلم للمقرر ومن ثم الاستراتيجيات التدريسية المناسبة لكل ناتج تعلم والتي يجب أن تتمركز حول تفاعل الطالب في الموقف التعليمي / التعلمي تمشيًا مع الفلسفة التعليمية للجامعة ، وأختتم الدكتور / وجيه القاسم الورشة بنشاط حول خصائص المتدربين الكبار واحتياجاتهم التدريبية في مجال الاستراتيجيات التدريسية المتمركزة حول الطالب ، وقد تميزت الورشة بالإيجابية وتفاعل الحاضرين من أعضاء وعضوات هيئة التدريس من معظم كليات الجامعة مع أنشطة وفعاليات الورشة .
ومن الجدير بالذكر أن فعاليات الورشة لم تنته بنهاية اليوم التدريبي المذكور ، حيث طُلب من الحضور القيام بنشاطات إضافية محددة ، وإرسال نتائج عملهم عن طريق البريد الالكتروني خلال مدة لا تتجاوز خمسة أيام من نهاية الورشة ، وذلك في إطار تفعيل سياسة التدريب المتمركز علي نشاط المتدرب ؛ التي اشتقت من الفلسفة التربوية للجامعة .