تهدف جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أن تكون في نظر عملائها من المستفيدين والطلاب
والمجتمع ككل من أفضل مقدمي الخدمات التعليمية الجامعية ، وفي هذا الإطار فإن جميع
منسوبي الجامعة من الموظفين وأعضاء هيئة التدريس مسؤولون مسؤولية كاملة وملتزمون
التزاماً تاماً عن تحقيق أعلى النسب في رضا عملائنا من المستفيدين والطلاب من خلال تلبية
متطلباتهم واستباق توقعاتهم إيماناً من الجامعة بأهمية المساهمة في تقديم مخرجات نوعية من
الخريجين القادرين على المنافسة في سوق العمل وخدمة الوطن . وذلك باتباع السياسة التالية :
. نشر وتطبيق مفاهيم الجودة لجميع منسوبي الجامعة .
. بناء علاقات قوية مع العملاء بما يضمن النجاح على المدى الطويل من خلال استيعاب متطلباتهم
وتوقعاتهم بصورة مستمرة .
. الالتزام بتوفير خدمة تعليمية في بيئة أكاديمية تتفق مع المعايير المحلية والعالمية .
. تعزيز قيمة العمل الجماعي واستخدام أسلوب فريق العمل في تنفيذ الأعمال ومشروعات
التطوير وعمليات التحسين المستمر .
. ترسخ ودعم مبدأ التحسين المستمر للخدمات التعليمية المساندة لها.
. تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والموظفين من خلال برامج التدريب والتعليم الذاتي .
. إنشاء وتطبيق وتحسين منظومة ضمان الجودة بالجامعة طبقاً لمتطلبات
المواصفة القياسية العالمية لنظم إدارة الجودة 9001:2008ISO